موقع اصحابي
مشرفين شبكة اصحابي
نعيم ابوغرة1       

الفضفضة
القسم: عائلة

الزواج الناجح يكون علي النحو التالي نصيحة لك ايها الرجل المتزوج

تمر الأسابيع الأولى من الزواج سريعا، ذلك أن الزوجين يحرصان على الإتيان بأفضل تصرفاتهما في هذه الفترة، ويقومان دوما بإبراز أفضل ما في شخصية كل منهما للآخر، لكن أعباء الحياة وضغوطها تجعلهما يتخليان سريعا عن الالتزام بهذه الخطة، دون أن يضعا خطة بديلة أو حتى مجموعة من القواعد الأساسية للاسترشاد بها في حياتهما الزوجية، مما يسبب لهما نوعا من الصدمة والاحباط عندما تتراكم المشكلات بينهما، ويبدآن في تخصيص وقت لمطاردة السعادة الهاربة من منزلهما.

ما هي الحيل التي يمكن للزوجين اتباعها لإنجاح زواجهما وضمان استقراره وتقوية رباطهما المقدس يوما بعد يوم؟


1- ركز على نقاط التوافق التي تربطك بزوجتك، واحرص على تقويتها عبر تخصيص وقت لممارسة الأنشطة التي تفضلانها معا.

2- احترم الاختلافات بينكما، ولا تحاول تغيير شخصيتها أو اهتماماتها، واذا طلبت منك هي أن تغير بعضا من صفاتك، تحدث إليها في هدوء، واخبرها أن كل شخص به بعض العيوب، وطالما أنها قبلت الزواج منك من البداية، فهذا معناه أنها يمكنها تحمل هذه العيوب التي إن كانت قاتلة، فإنها لم تكن لتقبل الاستمرار معك من البداية، واخبرها بأن الاختلاف شئ جيد وصحي، لأنه يقضي على الروتين والرتابة، ويزيد من حيوية العلاقة بينكما. لكن ليس معنى احتفاظ كل منكما بعيوبه، ان يكون عنيدا وقاسيا تجاه الآخر، تعلما من بعضكما واخلقا نوعا من التناغم في تصرفاتكما، ومدا جسور التفاهم بينكما.

3- عندما تفاجئك زوجتك بتصرف غريب أو قرار غير حكيم، خاصة في الشهور الأولى للزواج.. التزم الصبر والحكمة، وخذ وقتا كافيا للتفكير في الأمر قبل أن تضعه على مائدة النقاش، لكن لا تتصيد لها الأخطاء وتتحول لـ مراقب أو حكم، كن معينا ومحبا ومتفهما ولا تكن انتقاديا صارما متجبرا. احرص على التوصل لمنطقة وسط، ولا يصح أن ينفرد أحدكما بكل القرارات، فأنتما ثنائي في شركتكما الخاصة التي عليكما التعاون لإنجاحها معا.

4- لغة العين. تمرن مع زوجتك على أن تتفهما بعضكما بمجرد النظر إلى الآخر.

5- خصصا وقتا معينا كل أسبوع لتتحدثا فيه وتناقشا مختلف شئون حياتكما معا بكل صراحة، بل خصصا وقتا للترفيه والتحدث في أمور تافهة مثل أخبار الفن والرياضة، ومن الأفضل أن تدعوها كل فترة لتناول الغداء أو العشاء في أحد المطاعم الرومانسية الهادئة، سيكون النقاش أجمل وقتها، وستصبح علاقتكما أكثر تفاهما وحيوية.

6- ركز على مديح زوجتك لك، واشكرها عليه، ولا تلومها كلما انتقدتك في لحظات انفعالها، لا تكن غليظا وأنانيا بحيث تنسى كل أفعالها الطيبة وتتذكر فقط "زلة لسان" في لحظة غضب.

7- اذا كنتما على خلاف حاد، فلا تصر على حل المشكلة في وقتها اذا كانت زوجتك لا ترغب في ذلك. امنحها بعض الوقت لتهدأ وتستجمع أفكارها، واستغل هذا الوقت في تقييم الموقف والبحث عن أفضل السبل لحله والخروج منه دون خسائر.

8- عندما تطلب منك زوجتك التحدث في أمر ما، لا تقم تلقائيا ببرمجة ردود أفعالك بحيث تكون عدائية أو حتى دفاعية، عليك بالاستماع أولا لما ستقوله هي، فأنت لست متهما.

9- وجه لزوجتك الشكر على الأشياء البسيطة التي تفعلها من أجلك، فإن ذلك سيدخل السرور على قلبها وسيقوي علاقتكما ويمنحكما السعادة، ولكن لا تفعل ذلك بشكل آلى أو مفتعل،كن صادقا وحنونا.

10- تخلصا من الرتابة والملل، بتغيير أنشطتكما المعتادة من وقت لآخر. خذ زوجتك لنزهة أو اجازة قصيرة من وقت لآخر، واحرصا على تغيير تنظيم غرف المنزل كل عدة أشهر، وقوما بتزيين المنزل من وقت لآخر، خاصة في المناسبات العائلية كالأعياد، أو في أوقاتكما الخاصة كذكرى يوم زواجكما.


وضعك صعب: 0 - صارلي مثلك: 0 - تستاهل: 0

عدد مرات القراءة: 240 - اضيف بتاريخ: Feb 19, 2015 - كتب السؤال بواسطة: رجل قانون
تعليقات - 1
تعليق بواسطة: هدی بتاريخ: 2017-06-13

خیر الکلام ماقل ودل یا اخوانی واخواتی فیالله....
فضلا قم بعملية تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
أخلاء مسؤوليّة
لا يتحمّل موقع اصحابي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في فضفض اصحابي. ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن إجاباتهم وأسئلتهم التي تخالف القوانين أوتنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.
في قسم الفتاوي, الرجاء توثيق الاجابة بذكر اسم المصدر (اما باسم الكتاب او باسم المفتي) ما عدى ذالك يعتبر مجر رأي وليس فتوى
تسجيل دخول (اشتراك جديد)

اسم المستخدم

الرمز السري


نسيت الرمز السري؟
اذا نسيت الرمز السري, اضغط هنا.
برمجة وتصميم

تفاديا من ايقاف العضوية يمنع النقاش في المواضيع السياسية/الدينية - Privacy Policy | سياسة الخصوصية